قديم 10-15-2018, 07:02 PM   #1
وردشان
تاريخ التسجيل: Aug 2014 المشاركات: 70,997
وردشان
عضوة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 70,997
افتراضي

اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية 2019 عن النظافة قصيرة 2020


اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية 2019 عن النظافة قصيرة 2020

مع نسائم الصباح الندية...وأناشيد الطيور الشدية...أُهدي لكم سلامي أجمل هدية...
أُهدي إليكم سلاماً طيباً مباركاً فيه...فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليكم...
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،وبعد...
مديري الفاضل...معلمي االأعزاء...أخواني الأعزاء...
ليست هناك أمة تحرص على النظافة مثل أمة الإسلام...حيثُ تعتبر النظافة والطهارة من الأسس والقواعد التي يُبنى عليه هذا الدين...فالصلاة وقراءة القرآن لا تجوز بدون طهارة...وهي أهم ما يتقرب به العبد من ربه...فالنظافة من مفاخر الإسلام التي تميزنا عن بقية الأمم...
والآن خير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم...
هي آياتٌ عطرة من الذكرِ الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب: ...........................
كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم حرص على بناء المسلم السليم في جسده، الطاهر في بدنه، النظيف في ثيابه .. والآن مع هذا الحديث الشريف الذي يحثنا على النظافة والطالب :.......................
كلنا يعلم ان النظافة هي اكثر بكثير من مظهر خارجي. انها مجموعة قيم شاملة
وهي ضرورية للعيش السليم. كما انها حالة ذهنية وقلبية تشمل الآداب والعبادة.
فقال سبحانه وتعالى .( وثيابك فطهر )
والآن مع هذه الكلمة والطالب :.......................
روائح الاشياء تخبرنا عن امور كثيرة
رائحة البيوت .. تخبرك عن نظافة ساكنيها
ورائحة الطفل .. تخبرك عن نظافة أمه !!
ورائحة الفصل .. تخبرك عن نظافة طالباته
والآن مع نصائح ارشادية والطالبتان .......................................
الانسان أينما ذهب دائما يحمل اخلاقه معه فاذا كان نظيفا كان سلوك النظافة مرافقا له فلا تجد حلوه أي فوضي وقاذورات
والآن مع برنامج هل تعلم والطالبة ..............................
والآن مع هذه النشيد عن النظافة والطالبة .........................
أشكركنّ على حسن استماعكنّ وأتمنى لكنّ قضى يوم دراسي ممتع...
وآخر دعوانا الحمدلله رب العالمين...
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين...والسلام عليكم ورحمة ربي وبركاته .
مقدمة البرنامج: "................................................. ................................".
تحت إشراف جماعة البيئة والسكان أ/ خيري محمد محمد

حديث شريف
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الايمان بضع وسبعون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الاذى عن الطريق"
وقال (إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم جواد يحب الجود فنظفوا أفنيتكم)

هل تعلم
هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة . –
هل تعلم ان نظافة المدرسة تعكس وعي نظافة طلابها
هل تعلم أن الذباب ينقل العديد من الأمراض للإنسان وأهم هذه الأمراض: مرض الرمد الصديدي ومرض الإسهال وغيرها. ولذلك تجب مكافحة الذباب ومنع تواجده وذلك بالتدابير التالية: التخلص من القمامة بشكل جيد، وضع سلك شبك على النوافذ، رش بعض المبيدات في أماكن تواجد الذباب للقضاء عليها.
هل تعلم أن الوقاية من الأمراض أهم بكثير من العلاج منها وذلك من عدة نواحي وقد قال المثل: «درهم وقاية خير من قنطار علاج» وأهم متطلبات الوقاية وأولها هي النظافة بكافة أشكالها وأنواعها.
هل تعلم أن مصادر التلوث العادي للطعام التي تجلب مختلف الأمراض هي: الغبار الأيدي المتسخة، الأواني الوسخة، والأواني تلعب دوراً مهماً في هذا المجال فيجب أن لا تكون مشرخة أو مثلمة. كذلك يجب أن تكون غير قابلة للصدأ.

نصائح وإرشادات
أخي الطالب : احرص على نظافة باطنك أولا ثم نظافة ظاهرك فمتى كنت طاهر السريرة انعكس ذلك على حياتك كلها
أخي الطالب: اجعل في فصلك مكانا لرمي الاوراق المهمله والنفايات
أخي الطالب : المدرسة مشكورة قد خصصت أماكن لرمي الاوراق وبقايا الاكل أثناء الفسح فاحرص على ان ماتريد رميه فيها
أخي الطالب : عرضت نفسك على مقياس النظافة فانظر ماينقصك منه ثم قم بعمله

كلمة إذاعية والطالبتان........................................ ..................................................
إن الإسلام باعتباره الدين الخاتم لكل الأديان جاء يحث الناس كل الناس على المحافظة على البيئة ويدعوهم إلى عدم تلويثها أو إفسادها وعلى المسلم أن يكون حريصاً كل الحرص على تنفيذ تعاليم دينه الحنيف ، وأن يدرك إدراكًا كاملاً أهمية المحافظة على نظافة البيئة وحرمة إفسادها لأي سبب من الأسباب وأن يكون غيوراً على دينه ، وأن يحافظ على نظافة البيئة التي يعيش فيها ؛ لتبقى وتظل خالية من وسائل الأمراض التي تضر بالأفراد والجماعات ، وتظل خالية له ولكل إنسان معه يعيش فيها من وسائل الأمراض التي تضر بالأفراد والجماعات.
منذ أن أشرق نور الإسلام على يد سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم- أرسى لنا قواعد النظام والعادات الحميدة والأخلاق الفاضلة. وحث على ما حث عليه بالالتزام بالنظافة كعنوان للفرد المسلم المؤمن بالله ربا وبمحمد هاديا ومبشرا ونذيرا" اللهم صلي وسلم عليه" وأود من خلال سياق كلامي أن أبين أهمية النظافة في البيئة المدرسية والتي نحن جزء منها، وينبغي أن نكون قدوة لغيرنا، لأننا نحمل راية العلم خفاقة، فيجب علينا نحن طلاب المدارس أن نحث ونحرص على النظافة والنظام فيما بيننا والمحافظة على مكتسبات مدرستنا،وان لا نقوم بالعبث بكل ما أحاط به سور مدرستنا ابتداء بالمبنى،حيث لا يجوز الكتابة على جدرانه أو إتلاف موجودات الفصل من الطاولات والكراسي والكتابة عليها، وان نحافظ على كتبنا ودفاترنا نظيفة حيث أن نظافتها وحسن تنظيمها ينعكس على صاحبها ، وان نحافظ على مظهرنا نظيفا مرتبا، حيث أن ذلك كله وبتضافرنا جميعا لتحقيقه يعود علينا وعلى مدرستنا وإدارتها الموقرة بالسمعة الحسنة. كما يجب أن نحافظ على ساحات المدرسة وقاعاتها نظيفة وعدم إلقاء المخلفات على أرضها. كما يجب علينا رعاية تشجيرها والمحافظة عليها.
والله أعلم

تَعَالَوْا مَعِي أَيُّــهَا الأَصْدِقَاءْ *** نَشُدُّ الأَيَادِي صَبَاحًا مَسَاءْ
لِنَحْـمِيَ بِيئَـــــــــتَنَا الغَـالِيَـهْ *** وَنَنْفُضَ عَنْهَا غُبَارَ البَــلَاءْ
نُظَلِّّـلُ تُرْبَـتَهَا بِالشَّـــــــــجَرْ *** وَنُبْعِدَ عَنْـهَا الأَذَى وَالضَّرَرْ
فَبِيئَـتُنَا أَصْبَحَـتْ فِي خَــــطَرْ *** وَتَطْـهِــيرُهَا هُو َخَـيْر ُدَوَاء
دُخَانُ المَصَانِعِ يُؤْذِي الأَنَامْ *** يُسَبِّّبُ شَتَّى ضُرُوبِ السُّقَامْ
وَسَيْلُ النِّّفَايَاتِ فِي كُلِّ عَام ْ *** يُهَـّّدِدُ كَوْكَـبَنَا بِالفَــــــــنَـاءْ
إِلَى الجِدِّ هَيَّا نَشُـــدَّ الرِّحَـالْ. *** وَبِالعِزِّ نَرْفَـعُ تَاجَ الكَـمَالْ
فَتُرْبَتُنَا عُرٍفَـتْ بِالجَمَـــــــالْ *** وَعَذْبِ المِيَاهِ وَطِيبِ الهَوَاءْ
الإسلام دين المحافظة على البيئة ، دين الإيمان بالقيم الإنسانية الرفيعة ،

وردشان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اروع اذاعة مدرسية بمناسبة العودة للمدرسة للمرحلة الابتدائية وردشان منتدى الوظائف النسائية الجديدة 1 09-15-2016 01:09 PM
اذاعة مدرسية بمناسبة بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية وردشان الواحة العلمية و ملتقى المعلمات 1 05-30-2016 01:23 PM
مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الحب للطالبات للمرحلة المتوسطة الثانوية الابتدائية وردشان الواحة العلمية و ملتقى المعلمات 1 02-13-2016 09:41 PM
اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية الاعدادية متكاملة و مميزه رووعه شتآت الواحة العلمية و ملتقى المعلمات 1 03-27-2015 03:16 PM
مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية مع الترجمة للمرحلة الابتدائية وردشان الواحة العلمية و ملتقى المعلمات 1 11-02-2014 06:02 PM


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.