قديم 11-28-2016, 07:26 AM   #1
وردشان
تاريخ التسجيل: Aug 2014 المشاركات: 70,997
وردشان
عضوة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 70,997
افتراضي

افضل موقع لاختبار نقاط قوتي و نقاط ضعفي


افضل موقع لاختبار نقاط قوتي و نقاط ضعفي

من زمان ما كتبت موضوع في المنتدى العام .. المهم إن شاء الله يكون الموضوع ينطبق عليه المثل مين "طول الغيبات جاب الغنايم"

اليوم حاب أتكلم عن Myers-Briggs Type Indicator و هو مؤشر سيكولوجي (نفسي) لتحديد نوعية شخصيتك , و بالتالي تحديد نقاط قوتك و الوظائف اللي ممكن تبدع فيها و ترتاح لها و تكون سعيد فيها .

أنا وقعت على هالمؤشر بالصدفة أثناء بحثي عن تخصص طبي يناسبني , فأنا ما بقالي في كلية الطب غير سنة و لين الحين ما لقيت تخصص طبي (مبدأيا) أرتاح له , و قمت بعمل المؤشر و ساعدني كثير في فهم شخصيتي , و فهم أشياء كثيرة كنت أجهلها عن نفسي , و ساعدني ألقى التخصص الطبي اللي يتناسب مع شخصيتي .

المهم هذا المؤشر يصنف البشر إلى 16 شخصية رئيسية حسب أربع عناصر , هي :

Attitudes: extraversion/introversion (E/I)
Functions: sensing/intuition (S/N) and thinking/feeling (T/F) (هنا في عنصرين)
Lifestyle: judging/perception (J/P)

و كل عنصر فيه نوعين من البشر , و حسب قانون الاحتمالات : عندنا أربع عناصر و كل عنصر يحتمل احتمالين يعني المحصلة النهائية حيكون عندنا 16 شخصية .

المهم كيفية استخدام المؤشر :
أول شي تحديد مصدر عزيمتك (Attitudes: extraversion/introversion (E/I) :
هل إنت تستمتد عزيمتك من نفسك و لا من الناس ؟
إذا كنت تستمدها من الناس فإنت شخصية extraversion (E) , و إذا من نفسك فإنت شخصية introversion (I) .
و عشان تتأكد من نفسك اعمل ذا الاختبار السريع : Personality Quiz: Your Psychological Profile Part 1- Extrovert or Introvert?

ثاني شي وظائفك Functions : و هاذي تشمل نقطتين :
* طرق استيقائك للمعلومات sensing/intuition (S/N) , هل إنت شخص تجمع معلوماتك بناء على ما تدركه بحواسك الخمسة يعني الظاهر أمامك ؟ و لا عن طريق البديهة و الحدس و البحث عما بين السطور ؟
أذا كنت تعتمد على الحواس الخمسة فأنت شخصية sensing (S) و إذا كنت تعتمد على الحدس فأنت شخصية intuition (N) .
و عشان تتأكد من نفسك اعمل ذا الاختبار السريع : Personality Quiz: Your Psychological Profile Part 2- Sensor or Intuitive?

* طرق إتخاذك للقرارات thinking/feeling (T/F) , هل إنت شخص يتخد قراراته بناء على التفكير و لا بناء على العاطفة ؟
إذا كنت تعتمد على التفكير فأنت شخصية thinking (T) و إذا كنت تعتمد على العاطفة فأنت شخصية feeling (F) .
و عشان تتأكد من نفسك اعمل ذا الاختبار السريع : Personality Quiz: Your Psychological Profile Part3- Thinker or Feeler?

ثالث شي نظام حياتك Lifestyle: judging/perception (J/P) :
هل إنت شخص منظم و لا فوضوي ؟
إذا كنت منظم فإنت judging (J) و إذا كنت فوضوي فأنت شخصية perception (P) .
و عشان تتأكد من نفسك اعمل ذا الاختبار السريع : Personality Quiz: Your Psychological Profile Part 4- Perceiver or Judger?

الحين اجمع رموز شخصياتك الأربعة بالترتيب عشان تحصل على نوعية شخصيتك من الـ16 شخصية : ISTJ أو ISFJ أو INFJ أو INTJ أو ISTP أو ISFP أو INFP أو INTP أو ESTP أو ESFP أو ENFP أو ENTP أو ESTJ أو ESFJ أو ENFJ أو ENTJ .

مثال : الشخصية ISTJ اختصار لـ: Introverted Sensing Thinking Judging

الحين بعد ما طلعت شخصيتك .. ايحث في جوجل عن مميزاتها و صفاتها و نقاط ضعفها و وقوتها و الوظائف اللي تصلح فيها و الوظائف اللي ما تصلح فيها ..

طبعا الموضوع اعمق من كذا بكثير .. هذا مجرد طرح مبسط له

وردشان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسرع افضل طريقة لمعرفة نقاط قوتي و ضعفي وردشان البحث العلمي 0 11-28-2016 07:25 AM
كيف اعرف نقاط قوتي بسرعه سريعا وردشان لا مشكلة 0 11-28-2016 07:24 AM
موقع برنامج نقاط المروري الرسمي الجديد بحث التوت الازرق البحث العلمي 1 05-21-2015 02:57 PM
صور هيرناني: نقاط الهلال لها طعم خاص التوت الازرق همس القوافي 0 12-11-2014 11:23 PM


الساعة الآن 08:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.